الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث تصميم بيئة تكيفية باستخدام الويب الدلالي لتنمية مهارات إنتاج أدوات التقويم الإلكتروني لدى المعلمين بمحافظة الدقهلية، وفي سبيل ذلك قامت الباحثة بتصميم بيئة تعلم تكيفية قائمة على الويب الدلالي وفق أساليب التعلم الحسي (السمعي ــــ البصري ــــ الحركي)، وتمثلت أدوات البحث في: اختبار التحصيل المعرفي، وبطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم المنتج النهائي (الاختبار الإلكتروني)، وتكونت عينة البحث من (30) معلم من معلمي التعليم العام بإدارة غرب المنصورة التعليمية، وبعد إجراء تجربة البحث الأساسية، توصل البحث إلى النتائج التالية:فاعلية بيئة التعلم التكيفي القائمة على الويب الدلالي في تنمية التحصيل المعرفي لدى معلمي التعليم العام بمحافظة الدقهلية.فاعلية بيئة التعلم التكيفي القائمة على الويب الدلالي في تنمية مهارات إنتاج أدوات التقويم الإلكتروني لدى معلمي التعليم العام بمحافظة الدقهلية.فاعلية بيئة التعلم التكيفي القائمة على الويب الدلالي في تنمية جودة المنتح النهائي الاختبار الإلكتروني لدى معلمي التعليم العام بمحافظة الدقهلية. وفي ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج أمكن تقديم مجموعة من التوصيات، كان من أبرزها، ضرورة توظيف بيئات التعلم التكيفي الإلكترونية في عملية التعليم والتعلم، وإعداد برامج تدريبية لمعلمي التعليم العام لتنمية مهارات التدريس الإلكتروني. وضرورة إعداد برامج تدريبية لمعلمي التعليم العام أثناء الخدمة لتنمية الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات إنتاج أدوات التقويم الإلكتروني. |