الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سوف تتناول الباحثة في الدراسة الحالية الموضوع من خلال عرض خمس فصول على النحو التالي: فقد جاء الفصل الأول بعنوان ”الإطار النظري والمنهجي للدراسة” والذي تناولت فيها الباحثة مشكلة الدراسة وأهمية وأهداف وتساؤلات الدراسة، ثم انتقلت لعرض الإجراءات المنهجية، وبعدها تناولت التوجه النظري للدراسة، وانتقلت بعدها عرض أهم المفاهيم المستخدمة في الدراسة، والدراسات السابقة المرتبطة بموضوع الدراسة. أما الفصل الثاني فقد جاء بعنوان ”مرحلة الشباب: الأهمية والخصائص والمشكلات، وتناولت فيه الباحثة مفهوم الشباب، وأهمية دراسة الشباب ومكانتهم، وحجم فئة الشباب، ثم انتقلت لعرض خصائص مرحلة الشباب، وأنماط الشباب، وأخيراً سوف تختتم هذا الفصل بعرض لأهم احتياجات ومشكلات الشباب. والفصل الثالث بعنوان ”الذات بين الصورة وصورة الآخر”، ثم تعرضت لمفهوم الذات (تعريفاته واختلاف الآراء حوله)، ثم تعرضت لمفهوم صورة الذات والذات الاجتماعية، ثم خصائص مفهوم الذات، ثم انتقلت بعدها لعرض أهم أنواع مفهوم الذات وأبعاده وجوانبه، وكذلك العوامل المؤثرة في مفهوم الذات، ثم تناولت مراحل تطور مفهوم الذات، والمفاهيم المرتبطة بمفهوم الذات، ثم تختتم الفصل بأهمية دراسة مفهوم الذات للشباب. أما الفصل الرابع فقد جاء بعنوان ”الشباب وثورة 25 يناير” والذي تناول تعريف الثورة وأصلها التاريخي واللغوي، وأنواع الثورات، ثم انتقلت لمراحل الثورات، والمداخل المفسرة للثورة، وتعرضت لأبرز ثورات مصر الشعبية، ثم تناولت ثورة 25 يناير 2011، وحاولت الإجابة على لماذا كان اختيار يوم 25 يناير؟، ومقدمات ثورة يناير 2011 ومطالب شعب، وأسباب قيام ثورة 25 يناير 2011، والشباب وثورة 25 يناير، ثم انتقلت لإنجازات ثورة يناير 2011 ونختتم الفصل بعرض للثورة في عيون العالم. أما الفصل الخامس والذي جاء بعنوان ”التحليل الإحصائي وتفسير النتائج”، وسوف تتعرض فيه الباحثة لعرض وتحليل الجداول الخاصة بوصف مجتمع البحث (البيانات الأولية)، ثم ستنتقل لعرض وتحليل النتائج المرتبطة بالعلاقة بين بعض خصائص المبحوثين ومتغيرات الدراسة، وبعدها سوف تتناول عرض وتحليل النتائج المرتبطة بمحاور وأهداف الدراسة، وأخيراً سوف تختتم الفصل بعرض للنتائج العامة للدراسة وتوصياتها. |