الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف علي مدي تأثير استخدام الألوان في تصميم المواقع الإلكترونية الإخبارية علي الشباب المصري ، ومدي نجاح هذه المواقع في تحقيق أكبر قدر من الجاذبية لقرائها ، من خلال إجراء دراسة تحليلية علي استخدام اللون في مواقع الدراسة الثلاث ( المصري اليوم – اليوم السابع – الوطن ) ، خلال المدة الزمنية من 1/9/2016 حتي 30/9/2016 ، كما قامت الدراسة بإجراء دراسة ميدانية علي عينة عشوائية من الذكور والاناث من الشباب المصري قوامها 400 مفردة وذلك من سن 18-35 عام وتنتمى هذه الدراسة إلي البحوث الوصفية واستخدمت منهج المسح الإعلامي بشقية التحليلي والميداني وتم جمع بيانات الدراسة بواسطة أداتين هما استمارة تحليل الشكل ، وصحيفة الاستقصاء . وجاءت أهم نتائج الدراسة كما يلى : - عملية اختيار الألوان سلاح ذو حدين يجب أن تكون متوازنة في مساحة الألوان و قيمتها ووزنها . - نجد أن الموقع متعدد الألوان الأكثر متابعة لعينة الدراسة بنسبة 78.5 % ولكن جاء الموقع أحادي اللون بنسبة 21.5 % حيث يحتوي على التدرج الرمادي أو الأسود والأبيض لذلك نجد الموقع متعدد الألوان هو الأكثر تفضيلاً لعينة الدراسة . - نجد اللون الأسود يحتل المركز الأول في نسبة تفضيل عينة الدراسة لكتابة موضوعات بالمواقع الإلكترونية المفضلة لديهم ، بنسبة 55.3 % ، واللون الأحمر بنسبة 15.8 % ، واللون الأزرق بنسبة 11.5 % ، واللون السماوي بنسبة 9 % ، واللون البنفسجي بنسبة 5.5 % ، ويليه اللون الأخضر بنسبة 1.5 % ، واللون البرتقالي بنسبة 1 % ، وأخيراً اللون الأصفر بنسبة .5% . |