الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المقدمة : عتبر صناعة الضيافة من الصناعات التي تتميز بكثرة عدد العمالة ، حيث يأتي العنصر البشرى في مكانة متقدمة من الأهمية كأحد عناصر الإنتاج في هذه الصناعة ، ومهما تقدمت التكنولوجيا فلا تزال هذه الصناعة في حاجة ماسة للعامل المدرب وخاصة فيما يتعلق بالعمالة التي تتصل مباشرة بالرواد.، الفصل الأول: ( مقدمة الدراسة– مشكلة الدراسة – أهداف الدراسة – أهمية الدراسة – فرضية الدراسة – منهجية الدراسة).الفصل الثاني: الدراسات المرجعية ويتناول الباحث فيه الدراسات والأبحاث والكتب والمراجع التي تناولت موضوع الرضا الوظيفي ومن ثم إلقاء الضوء على الفنادق الاقتصادية وقسم الأغذية والمشروبات:الرضا الوظيفي - أداء العاملين - الفنادق الفصل الثالث: منهجية الدراسة تناول هذا الفصل مجتمع وعينة الدراسة بالإضافة إلى الاعتبارات التي صممت على أساسها استمارة الاستقصاء. الفصل الرابع : تحليل النتائج والمناقشة: يتناول هذا الفصل التحليل الاحصائى للنتائج التى خلص اليها الباحث من خلال الآراء الواردة فى استمارة الاستقصاء وكذا اختبار صحة الفروض - اختبارات الفروض وتحليل النتائج: الفصل الخامس : التوصيات تناول هذا الفصل الخلاصة التي توصل إليها الباحث بالإضافة إلى بعض التوصيات التي من شأنها أن ترتقي بمستوى الرضا الوظيفي بالفنادق. الاهتمام بالمراقبة والمتابعة الداخلية عن طريق الرئيس المباشر ومحاسبة المقصرين والمتقاعسين، ومكافأة المجدين، والمثابرين في العمل من خلال التوازن بين الحوافز الإيجابية والسلبية تحقيقا لمبدأ الثواب والعقاب. التركيز في دراسة الرضا الوظيفي للعاملين بالفنادق الاقتصادية من قبل الباحثين في المستقبل، وقياس أثر المحددات التي توصلت إليها الدراسة الحالية في زيادة الإنتاجية للعاملين، وزيادة مستوى الولاء والانتماء لدى كل عامل داخل هذه الفنادق. كما يشمل الفصل الخامس المراجع وملحق الرسالة . |