الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تصميم بيئة افتراضية قائمة على الرسوم ثلاثية الابعاد لتنمية مهارات الرسم الكهربى لدى طلاب المدارس الصناعية الاشراف: أ.د/ جمال مصطفى عبدالرحمن الشرقاوى (رحمة الله عليه) استاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية جامعة المنصورة ، مدير مركز تكنولوجيا التعليم جامعة المنصورة، د/إيمان صلاح الدين صالح أستاذ ووكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحوث جامعة حلوان، د/ رشا أحمد إبراهيم مدرس تكنولوجيا التعليم كلية التربية- جامعة المنصورة جهه المانحة: كلية التربية – جامعة المنصورةلغة البحث: اللغة العربيةسنة المنح: 2018هدف البحث: قياس أثر تصميم بيئة افتراضية ثلاثية الابعاد لتنمية مهارات الرسم الكهربى لدى طلاب المدارس الصناعيةوتكونت مادة المعالجة التجريبية من بيئة افتراضية ثلاثية الابعاد، وتكونت عينة البحث من 15 طالب من الصف الثانى الثانوى الصناعى بمدرسة على عبدالرازق الصناعية بنين بمركز بلقاس، واقتصر التعليم على استخدام بيئة افتراضية ثلاثية الابعاد لتنمية مهارات الرسم الكهربى واستخدام برنامج الاتوكاد للرسم الكهربى وتم استخدام أدوات البحث والمتمثلة فى الاختبار التحصيلى وبطاقة الملاحظة وأوضحت النتائح إلى فاعلية بيئة التعلم الافتراضية فى تنمية الجوانب المعرفية والمهارية لمهارات الرسم الكهربى لدى طلاب المدارس الصناعية |