الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ثانيًا : أهداف الدراسة: تنطلق الدراسة الحالية من هدف رئيس مؤداه: اختبار فعالية برنامج للممارسة العامة للخدمة الاجتماعية لتحقيق المساندة الاجتماعية لأسر التلاميذ المعاقين ذهنيًا بمدارس التعليم المجتمعي . ويتحقق الهدف الرئيس من خلال تحقيق مجموعة من الأهداف الفرعية التالية: 1- اختبار فعالية برنامج للممارسة العامة للخدمة الاجتماعية لتحقيق المساندة المعلوماتية لأسر التلاميذ المعاقين ذهنيًا بمدارس التعليم المجتمعي . 2- اختبار فعالية برنامج للممارسة العامة للخدمة الاجتماعية لتحقيق المساندة الوجدانية لأسر التلاميذ المعاقين ذهنيًا بمدارس التعليم المجتمعي . 3- اختبار فعالية برنامج للممارسة العامة للخدمة الاجتماعية لتحقيق المساندة الأدائية لأسر التلاميذ المعاقين ذهنيًا بمدارس التعليم المجتمعي. 4- اختبار فعالية برنامج للممارسة العامة للخدمة الاجتماعية لتحقيق المساندة التقديرية لأسر التلاميذ المعاقين ذهنيًا بمدارس التعليم المجتمعي . ثالثًا : مفاهيم الدراسة: 1- مفهوم الفعالية . 2- مفهوم الممارسة العامة . 3- مفهوم المساندة الاجتماعية . 4- مفهوم أسر التلاميذ المعاقين ذهنيًا . 5- مفهوم التعليم المجتمعي . |