الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الصف الأول الثانوي. إعداد دليل المعلم لاستخدام البرنامج المقترح لتنمية مهارات التفكير الاستدلالي في التربية الدينية الإسلامية لدى طلاب الصف الأول الثانوي. - إعداد اختبار التفكير الاستدلالي؛ لقياس مهارات التفكير الاستدلالي في التربية الدينية الإسلامية لدى طلاب الصف الأول الثانوي. اختيار عينة البحث من طلاب الصف الأول الثانوي، وتوزيعهاعلىمجموعة تجريبية. تطبيق اختبار التفكير الاستدلالي على المجموعة التجريبية تطبيقاً قبلياً، ثم تطبيق الاستراتيجية البرنامج المقترح؛لنفس طلاب المجموعة التجريبية، ثم تطبيق اختبار مهارات التفكير الاستدلالي على نفس طلاب المجموعة تطبيقاً بعدياً. بعد الانتهاء من التجربة تم إجراء المعالجة الإحصائية لدرجات طلاب التطبيقين القبلي، والبعدي وتم التوصل إلى عدد من النتائج، من أهمها: فاعلية البرنامج المقترح لتنمية مهارات التفكير الاستدلالي في التربية الدينية الإسلامية لدى طلاب الصف الأول الثانوي. قدم الباحث فى النهاية عدداً من التوصيات والمقترحات فى ضوء النتائج التي تم التوصل إليها. |