الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص 4) اتفق أفراد العينة بنسبة 72,3%على أن الأدوار التى تقوم بها مراكز المعلومات لدعم اتخاذ القرار بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم بدرجة مرتفعة تشمل : o جمع البيانات المطلوبة في ضوء النماذج المعدة لذلك . o إدخال البيانات ومراجعتها وإدارة قواعد البيانات o ومن الأدوار التى تؤديها مراكز المعلومات بدرجة متوسطة وبنسبة أقل من 60% : o تحليل البيانات التي يتم الحصول عليها للتوصل لمؤشرات إحصائية. o تجميع وتبويب القوانين والقرارات المتعلقة بالعمل داخل الإدارة التعليمية . 5) اتفق أفراد العينة بنسبة 92% أن من أهم خصائص المعلومات التى توفرها مراكز المعلومات أنها : o صحيحة وموثقة. o تقلل من الوقت اللازم لاتخاذ القرار. 6) اتفق أفراد العينة بنسبة 71% أن من أهم المعوقات التي تعوق الاستفادة من مراكز المعلومات بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية في دعم اتخاذ القرار بمحافظة الفيوم، ما يلى : o نقص الدورات التدريبية المتخصصة في إدارة المعلومات . o ضعف التمويل المتوفر لمراكز المعلومات. o صعوبة تدفق البيانات والمعلومات أثناء مراحل اتخاذ القرار. o قلة عدد أجهزة الحاسب الآلي المتوفرة للمستخدمين. o الهيكل التنظيمي لمراكز المعلومات غير واضح. |