الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص البحث يشتمل على أربعة فصول كالتالى : - الفصل الأول : ينقسم إلى مبحثين : المبحث الأول : ويشمل المقدمة ومشكلة البحث وأهميته وأهدافه وأسئلته ومنهجه وعينته وأدواته وحدوده ومصطلحاته . المبحث الثانى : ويحتوى على د ا رسات سابقة مرتبطة بموضوع البحث . - الفصل الثانى : ويتضمن المفاهيم النظرية للبحث ، ويحتوى على ثلاثة مباحث وهى كالتالى: المبحث الأول : فترة الأصالة - الغناء الدينى الإسلامى . - الغناء الدينى الإسلامى فى القرن التاسع عشر . - مدرسة المشايخ . - السمات الواجب توافرها لدى المنشدين . - الإنشاد الدينى وأنواعه . - بعض أعلام المؤلفين فى فترة الأصالة ) الإمام البوصيرى ، فؤاد حداد . ( - بعض أعلام الإنشاد الدينى فى فترة الأصالة ) الشيخ يوسف المنيلاوى ، الشيخ إب ا رهيم الف ا رن ، الشيخ طه الفشنى ، الشيخ محمد الفيومى . ( - بعض أعلام تلحين الغناء الدينى فى فترة الأصالة ) الشيخ سلامة حجازى ( . - بعض رواد فترة الأصالة الذين جمعوا بين الإنشاد والتلحين ) الشيخ على محمود .( المبحث الثانى : )الفترة الإنتقالية ( - خصائص الموسيقى والغناء الدينى مابين الأصالة والمعاصرة . - بعض أعلام المؤلفين فى الفترة الإنتقالية . - بعض أعلام المنشدين فى الفترة الإنتقالية ) الشيخ سيد النقشبندى – سعاد محمد – ياسمين الخيام . ( 249 - بعض أعلام الملحنين فى الفترة الإنتقالية ) رياض السنباطى – أحمد صدقى ( . - بعض أعلام الإنشاد والتلحين فى الفترة الإنتقالية ) محمد عبد الوهاب – محمد الكحلاوى – محمد فوزى – سيد مكاوى ( . المبحث الثالث : ) الفترة المعاصرة ) - الغناء الدينى فى المعاصرة . - الصولفيج والغناء العربى . - بعض أعلام المؤلفين فى فترة المعاصرة . - بعض أعلام الغناء الدينى فى فترة المعاصرة . - بعض رواد التلحين فى الفترة المعاصرة . - بعض أعلام التلحين والإنشاد فى الفترة المعاصرة . الفصل الثالث : ويتناول الجانب التطبيقى للبحث . الفصل ال ا ربع : ويشمل : نتائج البحث . توصيات البحث . الم ا رجع العربية والأجنبية . ملخص البحث باللغة العربية والأجنبية . مستخلص البحث باللغة العربية والأجنبية . |