الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هذه الدراسة ذات اهمية كبيرة ويمثل مفهوم الاعاقة الذاتية الاكاديمية من المفاهيم التي تستخدم فى تفسير كثير من الجوانب الاكاديمية والتعليمية للتلاميذ وتظهر عندما يواجه الفردبعض العقبات التى تحول بينه وبين تحقيق الاداء خاصة فى المجال الدراسي ويؤدى ذلك بشعور عدم الارتياح وعدم القدرة على النجاح والشعور بالفشل ومن هنا سعت الباحثه لدراسة الاعاقة الذاتية الاكاديمية وعلاقتها بسمات الشخصية والعزو السببي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية مشكلة الدراسة ما العلاقة بين الاعاقة الذاتية الاكاديميةوسمات الشخصية ما العلاقة بين الاعاقة الذاتية الاكاديمية والعزو الببي ماالفروق ذات دلالة احصائة بين مرتغى ومنخفضى عزو النجاح الى عوامل داخلية وعوامل خارجية من تلاميذ المرحلة الاعدادية عزو الفشل الى عوامل ثابتة وعوامل متغيرة ما الفروق ذات دلالة احصائة بين مرتفعى ومنخفضى عوامل الشخصية الخمسة الكبرى فى الاعاقة الذاتية الاكاديمية هل يمكن التنبؤ بالاعاقة الذاتية الاكاديمية من خلال العوامل الخمسة |