الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث التعرف علي فعالية استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية التحصيل وتقدير الذات لدي التلاميذ المعاقين سمعياً بالمرحلة الإبتدائية، ولتحقيق هذا الهدف سعي البحث الحالي للإجابة عن الأسئلة الآتية:1-ما فاعلية استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية التحصيل لدي التلاميذ المعاقين سمعياً بالمرحلة الإبتدائية؟ 2-ما فاعلية استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية تقدير الذات لدي التلاميذ المعاقين سمعياً بالمرحلة الإبتدائية؟ وقد أشارت نتائج البحث إلي الآتي:-يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي دلالة (05‚0) بين متوسطي رتب درجات تلاميذ المجموعتين (التجريبية والضابطة) في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية.2- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (0.05) بين متوسطي رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين (القبلي والبعدي) للاختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدي.3-يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي دلالة (05‚0) بين متوسطي رتب درجات تلاميذ المجموعتين (التجريبية والضابطة) في التطبيق البعدي لمقياس تقدير الذات لصالح المجموعة التجريبية.4- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (0.05) بين متوسطي رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين (القبلي والبعدي) لمقياس تقدير الذات لصالح التطبيق البعدي.5-توجد علاقة ارتباطية موجبة عند مستوي (0,05) بين تحصيل تلاميذ المجموعة التجريبية وتقديرهم لذاتهم. |