الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة: تُستخدم الحملات الإعلانية استخداما واسعاً كذلك في الحياة السياسية الداخلية والخارجية، ولها مكانه هامه جداً في الاعلام الحكومي حين تتجه الدولة إلي إثبات سلامة سياستها وتقوية الثقة بينها وبين المواطنين وتزويد الجمهور بالمعلومات والبيانات المتعلقة بسياسة الدولة و الإنجازات التي تحققها وتعريف الجمهور بالخدمات التي تقدمها و إيضاح الحقائق و المعلومات حولها وحول أماكن تواجدها والحصول عليها كما أنها وسيلة من وسائل تغير الاتجاه والسلوك. كما تشكل الإذاعات الترفيهية وسيلة إعلامية تتمتع بقدر عال من الجاذبية بين العديد من فئات الجمهور لقدر الإتاحة الكبير التي تتمتع به الإذاعة من جانب ولجاذبية المواد الإعلامية والإعلانية الترفيهية بمختلف أنواعها من جانب آخر. لذا من المهم دراسة مدي وسمات تعرض الجمهور لهذه الحملات واتجاهاته نحوها وتفضيلاته وتقييمه لمحتوي وشكل هذه الحملات. و من ثم تتحدد مشكلة الدراسة في: ”التعرف علي اتجاهات الجمهور نحو الحملات الإعلانية بشأن المشروعات القومية في المحطات الإذاعية الترفيهية”. أهمية الدراسة :- وتأتي أهمية هذا الموضوع من كونه يدرس الحملات الإعلانية التي تقدم وتبث عبر وسائل الإعلام بشأن المشروعات القومية للدولة، وكونها وسيلة من وسائل الاتصال التي تتميز بجمهور خاص بها لديه دوافع كثيرة لمتابعة تلك المحطات و نوعية برامجها، إلي جانب أن هذا الموضوع يتطرق إلي دراسة اتجاهات الجمهور نحو الحملات الإعلانية بشأن المشروعات القومية في المحطات الإذاعية الترفيهية.منهج الدراسة: تنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات الوصفية وتعتمد الدراسة على منهج المسح بالعينة عينة الدراسة: عينة عمدية من مستمعي المحطات الإذاعية الترفيهية تقدر ب 400 مفردة موزعة علي محافظات مصر بحيث تمثل التوزيع الجغرافي الأمثل لمصر(القاهرة- المنوفية – الإسكندرية– المنيا ) وهي إحدى العينات غير الاحتمالية. |