الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص 1.تهدف الدراسة الحالية الى التعرف علي نظام تقييم أداء العاملين في بعض الفنادق العائمة بمحافظة الأقصر وذلك من خلال: تقييم العملاء لمستوي أداء العاملين بالفنادق العائمة بمحافظة الأقصر. مدى رضاء العملاء نحو مستوي أداء العاملين بالفنادق العائمة بمحافظة الأقصر. معرفة نقاط القوة والضعف في مستوي أداء العاملين في الفنادق العائمة عينة الدراسة بمحافظة الأقصر من وجهة نظر العملاء. التعرف علي أهم الطرق التي تستخدم في تقييم أداء العاملين بفالنادق العائمة عينة الدراسة. معرفة وجهات نظر وأراء مدراء الفنادق العائمة حول مستوي أداء العاملين بالفنادق عينة الدراسة. وقد توصلت الدراسة الميدانية إلى مجموعه من النتائج تمثلت في : أشارت نتائج الدراسة أن مستوي أداء العاملين في قسم الأغذية والمشروبات داخل الفنادق العائمة بمحافظة الاقصر عينة الدراسة في حاجة إلي مزيد من التدريب لرفع مستوي مهاراتهم لوجود قصور في بعض محاور الدراسة، كما أظهرت نتائج الدراسة أن إرتفاع مستوي أداء العاملين بقسم المكاتب الأمامية فهم يحرصون دائماً علي الأستجابة السريعة لتلبية إحتياجات ومتطلبات النزلاء مهما بلغت درجة انشغالهم بأعباء أخري، علي اعتبار أن العميل هو معيار نجاح المنشأة الفندقية وأشارت نتائج الدراسة إلي إهتمام إدارات الفنادق العائمة عينة الدراسة للأستعداد الدائم للتعاون ومساعدة عملائها، فهم يحرصون دائماً علي تقديم الأستجابة السريعة لتلبية إحتياجاتهم ومتطلباتهم مهما بلغت درجة انشغالهم بأعباء أخري.بناءً علي ما توصلت إليه الدراسة الميدانية من نتائج تم اقتراح مجموعة من التوصيات والتي يمكن الاسترشاد بها وهى زيادة الدافعية العاملين بالفنادق العائمة وذلك من خلال: دعمهم بمزيد من الحوافز المادية والمعنوية. توفير كافة الإمكانيات والوسائل التي تساعدهم علي إنجاز مهامهم الوظيفية بشكل فعال. دراسة الاحتياجات التدريبية للعاملين وذلك بهدف تصميم برامج تدريبية تهدف إلي الارتقاء بمستوي الأداء الوظيفي للعاملين ورفع المستوي الفكري والمهاري لديهم. |