الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية الى قياس فعالية البرنامج التدريبي القائم على مهارات التعبير الحركي الموسيقي وأثره في رفع درجة الاستقلالي لدى طفل ماقبل المدرسة الكفيف في المرحلة العمرية من (4- 7) واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة في الدراسة على عينة قوامها (21 ) طفلا وطفلة من أطفال المركز النموذجي بجسر السويس بمحافظة القاهرة واستخدمت الدراسة :استمارة تقييم الأداء الحركى الموسيقى – بطاقة ملاحظة السلوك الاستقلالى البرنامج التدريبى القائم على مهارات التعبير الحركى الموسيقى واتبعت الدراسة وتوصلت الدراسة الى فعالية البرنامج التدريبي المقترح وفعاليته لرفع الاستقلالية لدى طفل ما قبل المدرسة الكفيف. |