الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى التعرف على فعالية استخدام استراتيجية الفصل المعكوس فى تنمية التحصيل فى مادة الرياضيات ومهارات الحس العددى لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى . وتكونت عينة البحث من (80) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى بمدرستين من مدارس إدارة طلخا التعليمية، موزعين على مجموعتين (تجريبية/ضابطة) وعددها (40) تلميذ وتلميذة لكل مجموعة . ولتحقيق هدف البحث أعدت الباحثة اختبارين أحدهما لقياس التحصيل فى وحدة الأعداد والكسور العشرية، والآخر لقياس مهارات الحس العددى، وتم تطبيق الاختبارين على مجموعتى البحث قبلياً للتأكد من تكافؤ المجموعتين، وبعدياً للتحقيق من فعالية استراتيجية الفصل المعكوس، وأسفرت النتائج إلى الآتى: فعالية استراتيجية الفصل المعكوس فى تنمية التحصيل فى مادة الرياضيات لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى. فعالية استراتيجية الفصل المعكوس فى تنمية مهارات الحس العددى لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى. وفى ضوء تلك النتائج توصى الباحثة بضرورة توظيف استراتيجية الفصل المعكوس في تدريس مادة الرياضيات بالمرحلة الابتدائية لما لها من مردود إيجابى فى إكساب التلاميذ المعارف والمهارات المتنوعة. |