الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعتبر السياحة أحد الأنشطة الاقتصادية ذات الأهمية الكبرى في البلدان التي بها مناطق سياحية ومناطق سياحية ودينية وأثرية ، يتردد عليها السياح ، لذا فإن وجود إستراتيجية تعتمد على أسس علمية تعتبر نقطة الانطلاق لل نجاح أي جهد سياحي يهدف إلى جذب أكبر عدد من السياح والإيرادات. أصبح التخطيط سمة مشتركة بين جميع البلدان التي تقدم منتجاتها السياحية بمكوناتها الجغرافية ومناطق الجذب السياحي المختلفة. بما أن صناعة السياحة صناعة مهمة للغاية ، يجب التخطيط لها بطريقة مناسبة من أجل الاستفادة منها على أفضل وجه. في هذه العملية ، تعد خطة عمل من خلال دراسة الأسواق الحالية والمستقبلية ، ودراسة المنافسين ومواقعهم، ومستوى التعاون بينهم وبين الشركات المنافسة ، ثم وضع الخطة بناءً على كل هذا. كانت الدراسة بعنوان ”تأثير التخطيط الاستراتيجي على أداء مكاتب السياحة والسفر في العراق” تهدف الدراسة إلى: - تحديد الدور الحالي للمكاتب السياحية في العراق. - تحديد دور التخطيط الاستراتيجي في تحقيق كفاءة الأداء. - تحديد أهم العقبات التي تواجه التخطيط الاستراتيجي للمكاتب السياحية في العراق. - الوصول إلى المقترحات التي تحسن أداء المكاتب السياحية في العراق. |