الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مقدمة : هدف البحث الحالي إلى دراسة فاعلية برنامج مقترح قائم على الأنشطة الغنائية فى تنمية بعض القيم الخلقية فى ضوء النظرية البنائية الإجتماعية لدى طفل الروضة، وقد اوضح البحث الحالي اهمية استخدام الأنشطة الغنائية فى تنمية بعض القيم الخلقية فى ضوء النظرية البنائية الإجتماعية لدى طفل الروضة بالأردن. مشكلة البحث : اهتمت المناهج الحديثة بجميع أنواع الأنشطة واعتبرتها جزء مهم من المنهج وتعتبر الأنشطة الغنائية والموسيقية والتي يمكن للطفل أن يستوعبها إذا ما استخدمت بشكل صحيح والتي تسهم في تنمية القيم الخلقية، ويمكن تحديد مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيس التالي : ما فاعلية برنامج مقترح قائم على الأنشطة الغنائية فى تنمية بعض القيم الخلقية فى ضوء النظرية البنائية الإجتماعية لدى طفل الروضة بالأردن؟ ويتفرع من التساؤل الرئيسي مجموعة من التساؤلات الفرعية الآتية : 1. ما القيم الخلقية المناسب تنميتها لدى طفل الروضة؟ 2. ما أهمية تنميه القيم الخلقيه المناسب تنميتها لدى طفل الروضه؟ 3. ما البرنامج المقترح القائم على الأنشطة الغنائية الذى ينمي القيم الخلقية فى ضوء النظرية البنائية الإجتماعية لدى طفل الروضة بالأردن؟ 4. ما فاعلية البرنامج المقترح القائم على الأنشطة الغنائية فى تنمية بعض القيم الخلقية فى ضوء النظرية البنائية الإجتماعية لدى طفل الروضة بالأردن؟ 5. ما فاعلية البرنامج المقترح القائم على الأنشطة الغنائية فى بقاء اثر تعلم القيم الخلقية فى ضوء النظرية البنائية الإجتماعية لدى طفل الروضة بالأردن؟ |