الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مقدمة يهدف مشروع تايلو إلى الإستخدام الفعال للتكنولوجيا فى تطوير أداء الأدارة المدرسية فى جوانب التعليم والتعلم الأدارى معتمداً على تحويل كافة العمليات الإدارية ذات الطبيعة الورقية إلى عمليات ذات طبيعة الكترونيه بإستخدام التطورات التقنية الحديثة . وتتبلور مشكلة البحث فى السؤال التإلى : كيف يمكن تقويم الأداء الإدارى لمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى المطبقة لمشروع تايلو بمحافظة القاهرة ؟ أهداف البحث 1- التعرف على الأسس النظرية لتقويم الأداء الإدارى للمدارس. 2- التعرف على واقع الأداء الإدارى بمدارس الحلقة الثانيه من التعليم الأساسى المطبقة لمشروع تايلو فى محافظة القاهرة . 3- تحديد الجوانب السلبيه والايجابية فى الأداء الإدارى للمدارس المطبقة لمشروع تايلو. 4- الوصول إلى مجموعة من المقترحات الإجرائية لتحسين الأداء الإدارى لمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى المطبقة لمشروع تايلو. منهج البحث، وفى ضوء مشكلة البحث وأهدافه وحدوده يتبع البحث المنهج الوصفى . خطوات البحث، تتحدد خطوات البحث فيما يلى : الخطوة الأولى: تحديد الإطار العام للبحث متضمنا: مقدمة البحث، مشكلة البحث، حدود البحث، منهج البحث وأهدافه، مصادر البحث وأهدافه، مصطلحات البحث، منهج البحث والدراسات السابقة، خطوات البحث. الخطوة الثانية: تحديد الإطار النظرى ، ويدور حول الأسس الفكرية لتقويم أداء الإدارة المدرسية للحلقة الثانية من التعليم الأساسى . الخطوة الثالثة: واقع الأداء الإدارى لمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى المطبقة لمشروع تايلو ( دراسة نظرية ) . الخطوة الرابعة : واقع الأداء الإدارى لمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى المطبقة لمشروع تايلو فى محافظة القاهرة ( دراسة ميدانية ). الخطوة الخامسة: وضع الاجراءات المقترحة لتحسين الأداء الإدارى لمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى بمحافظة القاهرة المطبقة لمشروع تايلو. |