الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract هدفت الدراسة الحالية إلى تحسين مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المدارس الثانوية ودافعيتهم باستخدام برنامج حاسوبي مقترح قائم على نظرية ما وراء المعرفة. تم تطبيق الدراسة على ثلاثين طالبة من الصف الأول الثانوى بمدرسة الشناوى الثانوية للبنات بطناح بمحافظة الدقهلية. وقد تكونت المجموعة التجريبية من خمسة عشرطالبة وكذلك المجموعة الضابطة. واستخدمت الباحثة اختباراً قبليا وبعديا لتقييم مهارات القراءة ومقياس الدافعية تم تطبيقه قبل وبعد تطبيق البرنامج .توصلت الدراسة إلى أن استخدام البرنامج الحاسوبى المستند إلى نظرية ما وراء المعرفة أدى إلى تحسن ملحوظ فى مهارات الفهم القرائي لدى الطالبات وزيادة دافعيتهم نحو القراءة ، وقدمت الباحثة عددا من التوصيات المتعلقة بنتائج الدراسة شملت وزارة التربية و التعليم ومصممى البرامج الدراسية والمعلمين. |