الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعتبر التدريب من العلوم التربوية الهادفة التي تسعى للوصول باللاعب إلي أفضل المستويات، وعملية التدريب تعتمد على ثلاثة أبعاد رئيسية تتمثل في اللاعب والمدرب والبرنامج التدريبي, ويمثل اللاعب الجانب المهم في العملية التدريبية ولكل لاعب خصائصة الفردية ودوافعه الخاصة التي تميز شخصيته وتحدد ميوله وأتجاهاته، وتمنحه القدرة على تقبل واستمرار عمليات التدريب ويتم من خلال التدريب الرياضي أكساب اللاعب نواحي القوة التي تميزه عن غيرة في نفس المرحلة السنية, و في نفس الوقت محاولة التغلب على نواحي القصور والضعف أو الإقلال منها قدر الإمكان للوصول بها إلي المستويات العليا.ويرى بعض علماء التربية الرياضية ان الادوات والاجهزة المساعدة ذات اهمية وفعالية في التأثير الايجابي على التدريب وحسن اخراجة فهى تستثير نشاط وحماس اللاعبين فضلا عن انها من احسن الوسائل للتشويق والتنويع , كما يضفي على اللاعبين ثقة بالنفس ويقظة وجرأة وصبرا ومسئولية وجميعها اهدفداف تربوية كما تصيغ التدريب بالمرح والسرور والانفعالات السارة والمحببة الى نفوس اللاعبين كما ان استخدام الادوات في تصميم التدريبات مهارية متنوعة يساعد في سرعة الوصول الى الاداء الجيد للمهارات. |