الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الهدف سعى البحث للإجابة عن الأسئلة التالية:1- ما مهارات إعداد المجلات الإلكترونية الواجب توافرها لدى معلمة الروضة؟ 2- ما البرنامج المقترح لإكساب معلمة الروضة في الاردن مهارات إنتاج المجلات الإلكترونية؟ 3- ما فاعلية البرنامج المقترح في إكساب معلمة الروضة الجانب المعرفي لمهارات إنتاج المجلات الإلكترونية لطفل الروضة ؟4-ما فاعلية البرنامج المقترح في إكساب معلمة الروضة الجانب الأدائي لمهارات إنتاج المجلات الإلكترونية؟5-هل توجد علاقة ارتباطية بين الجانب المعرفى لمهارات إنتاج المجلات الإلكترونية لمعلمة الروضة والجانب الأدائى لمهارات إنتاج المجلات الإلكترونية؟ وتكونت أدوات البحث من استبانة لتحديد مهارات إنتاج المجلات الإلكترونية، اختبار تحصيل الجانب المعرفى لمهارات إنتاج المجلات الإلكترونية، بطاقة ملاحظة الجانب الأدائى لمهارات إنتاج المجلات الالكترونية، البرنامج المقترح لتنمية مهارات معلمة الروضة بالاردن في انتاج المجلات الالكترونية لطفل الروضة؛ وقد أشارت نتائج البحث إلى أن:1- توجد فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات معلمات المجموعة التجريبية فى التطبيقين (القبلى والبعدى) لاختبار تحصيل الجانب المعرفى لمهارات إنتاج المجلات الالكترونية لصالح التطبيق البعدى. 2-توجد فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات معلمات المجموعة التجريبية فى التطبيقين (القبلى والبعدى) لبطاقة ملاحظة مهارات إنتاج المجلات الالكترونية لصالح التطبيق البعدى.3-توجد علاقة ارتباطية بين الجانب المعرفى لمهارات إنتاج المجلات الالكترونية لمعلمة الروضة والجانب الأدائى لمهارات إنتاج المجلات الالكترونية؛ وفى ضوء هذه النتائج قدم الباحث بعض التوصياتوالبحوث المقترحة. |