الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الي تصميم بيئة تعلم تشاركية تزامنية وغير تزامنية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية والتقبل لاستخدامها لدى الهيئة المعاونه فى كلية التربيةتم إعداد أدوات البحث وهي إختبار تحصيلي معرفي لقياس المهارات المعرفية، وبطاقة تقييم منتج نهائي لقياس المهارات الأدائية، ومقياس تقبل لاستخدام بيئة التعلم التشاركي، وتكونت عينة البحث من(32 ) عضو من الهيئة المعاونة من كلية التربية جامعة عين شمس تم تقسيمهم لمجموعتين مجموعة متزامنة وعددها ( 16) درسو من خلال بيئة تشاركية متزامنة، ومجموعة غير متزامنة وعددها (16) درسو من خلال بيئة تشاركية غير متزامنة وأوضحت النتائج فاعلية بيئة التعلم التشاركية فى تنمية مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية والتقبل لاستخدامها لدى الهيئة المعاونه، وخاصة الغير تزامنية، وقابليتها للاستخدام في التعليم، ويوصي البحث الحالي بالإهتمام بزيادة إستخدام بيئات التعلم التشاركية بدلاً من البيئات الإلكترونية العادية في العملية التعليمية لما لها من تأثير إيجابي في تنمية المهارات، والتحصيل، مع مراعاه المعايير التربوية الخاصة بتصميمها وإنتاجها. الكلمات الدالة: بيئة التعلم التشاركى - التعلم التشاركي التزامنى- - التعلم التشاركي الغير تزامني- تصميم وانتاج المقررات الالكترونية – التقبل لاستخدام بيئة التعلم التشاركي . |