الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص حاولت هذه الدراسة التعرف مفهوم الأمن الفكري وخصائصه وأهميته ودوره في التصدي للتطرف الفكري والارهاب، ثم تقديم دليل ارشادي لأهم القيم الاجتماعية التي تساعد الافراد على التواصل الجيد والبعد عن التطرف من خلال الاجابة على الأسئلة التالية: ما دور كلية التربية جامعة الكويت في تعزيز الأمن الفكري لدى طلابها؟ ويتفرع من هذا السؤال الأسئلة التالية: - ما المضمون الفلسفي لمفهوم الأمن الفكري ؟ - ما الاتجاهات الفلسفية الاجتماعية والسياسية التي تناولت دواعي تحقيق الأمن الفكري؟ - ما حاجة طلاب كليات التربية لتعزيز الأمن الفكري؟ - ما دور كلية التربية في تحقيق الأمن الفكري للمجتمع الكويتي من وجهة نظر طلابها وأساتذتها ؟ - كيف السبيل نحو تفعيل دور كلية التربية بجامعة الكويت في تعزيز الأمن الفكري في المجتمع الكويتي ؟ وقد أكدت نتائج الدراسة والميدانية حاجة الطلاب في المجتمع الكويتي لتعزيز الأمن الفكري لديهم. المنهجية:المنهج الوصفي الكلمات المفتاحية: الأمن الفكري . |