الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص فروض الدراسة 1- لا توجد فروق بين الطلاب الذين مازالوا بالتعليم الجامعي والخريجين منذ عامين أو ثلاثة ولم يجدوا فرصة عمل في الدافع للإنجاز. 2- لا توجد فروق بين الطلاب الذين مازالوا بالتعليم الجامعي والخريجين منذ عامين أو ثلاثة ولم يجدوا فرصة عمل في مستوى الطموح .3- لا توجد فروق بين الطلاب الذين مازالوا بالتعليم الجامعي والخريجين منذ عامين أو ثلاثة ولم يجدوا فرصة عمل في الوحدة النفسية.منهج الدراسة : اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفي المقارن لدراسة الظاهرة محل الدراسة، والتعرف على الفروق بين الطلاب الذين مازالوا بالتعليم الجامعي والخريجين منذ عامين أو ثلاثة ولم يجدوا فرصة عمل على متغيرات الدراسة (الدافع للإنجاز و مستوى الطموح والوحدة النفسية )مجتمع الدراسة وعينة:تكونت عينة الدراسة من (50) طالب بالفرقة الثالثة والرابعة بكلية الآداب جامعة المنصورة و (50) من الذين تخرجوا من الكلية منذ عامين أو ثلاثة أعوم وتراوحت أعمار العينة من (20-25) سنة بمتوسط عمري (23.2) وانحراف معياري (1.7) أدوات الدراسة: مقياس دافع الإنجاز : (إعداد الباحث )، مقياس مستوى الطموح : (إعداد الباحث )، مقياس الوحدة النفسية : (إعداد الباحث )الأساليب الاحصائية المستخدمة في الدراسة:قام الباحث باستخدام المتوسطات والإنحرافات المعيارية واختبار ”ت” T- test. ومعامل ارتباط بيرسون. |