الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص عنوان الدراسة: ”أثر استخدام الحافظة الوثائقية في تدريس التربية الفنية على تنمية مهارات التصميم الابتكاري والتقويم الذاتي لدي طلاب الصف الأول الثانوي. - اسم الباحثة: الهام محمود عبد الحميد موسي. نتائج الدراسة: 1- استخدام الحافظة الوثائقية في تدريس التربية الفنية ذو أثر إيجابي على تنمية مهارات التصميم الابتكاري والتقويم الذاتي لدي طلاب الصف الأول الثانوي. 2- لا يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق القبلي لمحتويات الحافظة الوثائقية. 3- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب (مجموعة الدراسة) في التطبيق البعدي لمحتويات الحافظة الوثائقية، وذلك، لصالح متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية. 4- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب (مجموعة الدراسة) في التطبيقين القبلي والبعدي لمجموع أبعاد مهارات التصميم الابتكاري، وذلك لصالح متوسط درجات الطلاب في التطبيق البعدي. 5- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب (مجموعة الدراسة) في التطبيقين القبلي والبعدي لمجموع أبعاد مهارات مهارات التقويم الذاتي، وذلك لصالح متوسط درجات الطلاب في التطبيق البعدي. 6 - توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في كل من مهارات ”التصميم الابتكاري والتقويم الذاتي. 7- كانت الأنشطة المقدمة محفزة على التفكير مما جعلها عاملاً مهماً في تنمية مهارات التصميم الابتكاري والتقويم الذاتي. |