الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص كان الغرض من هذه الدراسة فالإطار النظري عرض ماهية البحث التربوي في مجال اعداد معلم التعليم قبل الجامعي، والتوجهات الحديثة للبحوث في مجال إعداد معلم التعليم قبل الجامعي، وعمل دراسة تحليلية من خلال قائمة معايير محكمة من أساتذة التربية بجامعات مصر مكنة الباحث رصد واقع وتحليل رسائل الماجستير والدكتوراه الخاصة بمجال إعداد معلم التعليم قبل الجامعي بكلية التربية جامعة المنصورة و استخلاص المجالات البحثية التي لم تتصدى تلك الدراسات لها بالبحث والدراسة، وتوجيه البحث التربوي في مجال إعداد معلم التعليم قبل الجامعي للتصدي لها في الفترة الزمنية القادمة مع وضع خريطة بحثية للمجال، وأمكن تسليط الضوء علي التحديات المستقبلية التي تقف وراء ضرورة الاستفادة من الاتجاهات العالمية المعاصرة لبحوث مجال إعداد معلم التعليم قبل الجامعي، وإجراء الجانب الميداني من الدراسة بهدف الإجابة على التساؤل الأهم، وهو كيف يتم وضع خريطة بحثية مقترحة لأولويات البحث العلمي في مجال إعداد معلم التعليم قبل الجامعي على ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين مع مجموعه من الخبراء التربويين، وبناء على ما تقدم وضعت الدراسة مقترحات لمعايير تحكيم الرسائل العلمية في مجال اعداد معلم التعليم قبل الجامعي من أجل الارتقاء بجودة الرسائل العلمية التي يتم إجازتها بكليات التربية بالجامعات المصرية من جهة، ومشروع (خريطة بحثية) مقترحة من خلال تحديد أهم المحاور والتوجهات البحثية المستقبلية الممكنة لتخصصات البحث التربوي في مجال إعداد معلم التعليم قبل الجامعي من جهة ثانية علي ضوء الاتجاهات العالمية المعاصر . |