الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سعت هذه الدراسة لمعرفة دور العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنیة للمؤسسات الإجتماعية في دولة الكويت والوقوف على أهم ملامح الصورة الذهنیة للمؤسسات الإجتماعية في دولة الكويت ، والتعرف على أفضل الأسالیب والوسائل التي تستخدمها العلاقات العامة ومدى أسهامها في رسم الصورة الذهنیة الطیبة عن المؤسسات الإجتماعية بدولة الكويت ، وقد تمثلت عينة الدراسة في (16 موظف من العلاقات العامة بوزارة الشئون الإجتماعية ، 12 موظف من العلاقات العامة وزارة الأوقاف) ، واعتمد الباحث علي أداة الاستبيان التي قام بتوزيعها علي موظفي العلاقات العامة بالمؤسسات الإجتماعية الكويتية محل الدراسة :- وقد توصلت هذه الدراسة للعديد من النتائج من أبرزها :- أشارت نتائج الدراسة إلي اهتمام الإدارات العليا بالمؤسسات الإجتماعية محل الدراسة بوجود إدارة متخصصة للعلاقات العامة بتلك المؤسسات ويعود ذلك علي إدراك الإدارة لمهام ووظائف العلاقات العامة ، فدور إدارة العلاقات العامة لا يقتصر على التعريف بانشطه الجهاز بل يمتد لاستقبال المعلومات من الجمهور ليعمل من خلال هذه المعلومات على تطوير الجهاز، وكما أن لها دور في تلبية رغبات وحاجات الجمهور الداخلي من نواحي مختلفة وخلق صورة ذهنية ايجابية للمؤسسة لدى الجمهور الداخلي والخارجي، وهو أيضاً يتناول قضايا تهم المجتمع ويحللها ويقوم بتكوين رأي عام للجماهير. |