الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الاستفادة من تكنولوجيا الخامة في تصاوير ما بعد الحداثة لتنمية الأداء الابتكاري لدارسي التربية الفنية الفصل الأول : ( خطة البحث ) وقد اشتمل على الخلفية النظرية حيث تضمن عرض خلفية البحث ومشكلته وأهميته وأهدافه ومنهجيته وكذلك عدد من الدراسات المرتبطة بموضوع البحث في عدة جوانب : - أولا : دراسات تناولت دور الخامة كوسيط تشكيلي وتعبيري في العمل الفني. - ثانيا : دراسات تناولت اتجاهات التصوير الحديث وما بعد الحداثة. - ثالثا : دراسات تناولت الوسائط التكنولوجية الحديثة. الفصل الثاني : الخلفيات الفكرية والفلسفية للإتجاهات الفنية المؤسسة على توظيف الخامات التكنولوجية فى النصف الثانى من القرن العشرين ويتناول بالدراسة والتحليل للخلفيات الفكرية والفلسفية للاتجاهات الفنية المؤسسة على توظيف الخامات التكنولوجية في النصف الثاني من القرن العشرين، الصور الفوتوغرافية والتكنولوجيات المستحدثة ، تجارب فنية أدت إلى تطور الصور الساكنة، مجموعة EAT ” تجارب في الفن والتكنولوجيا، فن الفيديو والمدرك الشكلي الجديد، الفيديو المفاهيمى، المفهوم ما بعد الحداثي لتوظيف الخامات التكنولوجية لدى فناني الصوت، المستقبليون وفكرة الصوت، الأبعاد البصرية والسيكولوجية لتوظيف المؤثرات الصوتية، الصوت والتجريب التفاعلي مع الجمهور، الموسيقى الألكترونية، الكمبيوتر وفن الصوت، القيمة الفنية والجمالية لاستخدام تقنيات الكمبيوتر، الفنون التفاعلية. الفصل الثالث : (التجربة الذاتية ) التطبيق العملي يحاول الباحث في هذا الفصل التطرق الي مجموعه من الأساليب والطرق الأدائية في توظيف الخامات المستحدثة التي طرحها العصر التكنولوجي واستفاد منها العديد من الفنانين في أعمالهم الفنية في فتره ما بعد الحداثة، من خلال عدد من التجارب العملية التي يقوم بها ضمن تجربته الذاتية العملية مستندا الي النتائج التي تم التوصل اليها في هذا البحث في إطاره النظري . الفصل الرابع (النتائج والتوصيات) اشتمل هذا الفصل على أهم نتائج هذا البحث وتفسيرها، وكذلك توصيات البحث، كما يضم أيضاً ملخصاً باللغتين العربية والإنجليزية ثم المراجع العربية والأجنبية. |