الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلي تحقيق هدف عام يتمثل في التعرف علي مدي مصداقية الإعلانات في القنوات الفضائية الصحية وعلاقتها بالسلوك الشرائي للمرأة المصرية, التعرف علي العلاقة بين مصداقية الإعلان بالقنوات الفضائية الصحية والسلوك الشرائي للمرأة المصرية, التعرف علي أهم شروط مصداقية الإعلان المعروض علي القنوات الفضائية الصحية من منظور المرأة المصرية عينة الدراسة, التعرف علي القنوات الفضائية الصحية التي تتسم إعلاناتها بالمصداقية من وجهة نظر المرأة المصرية عينة الدراسة, الكشف عن أسباب تفضيل المرأة المصرية عينة الدراسة لمتابعة القنوات الفضائية الصحية, وقد اعتمدت الدراسة علي نظرية الإعتماد, ونموذج AIDA لدراسة تأثير الإعلان المعروض علي القنوات الفضائية الصحية علي السلوك الشرائي للمرأة المصرية عينة الدراسة. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أبرزها: أشارت النتائج إلي أن درجة مصداقية الإعلانات المعروضة علي القنوات الفضائية الصحية من وجهة نظر المرأة المصرية عينة الدراسة جاءت متوسطة. أكدت النتائج علي أن تأثير الإعلان المعروض علي القنوات الفضائية الصحية علي السلوك الشرائي للمرأة المصرية عينة الدراسة وفقاً لنموذج AIDA جاء بدرجة متوسطة. أكدت النتائج علي أن أهم أسباب مشاهدة المرأة المصرية عينة الدراسة للإعلانات المعروضة علي القنوات الفضائية الصحية هو معرفة أحدث أنواع مستحضرات التجميل والعطور. أكدت النتائج علي أن العناصر المميزة للإعلانات المعروضة علي القنوات الفضائية الصحية هي تركيزها علي السلع والمنتجات الطبية. ثبت صحة الفرض القائل بوجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين اتجاهات المبحوثات نحو مصداقية الإعلان المعروض علي القنوات الفضائية الصحية, وقيام المبحوثات بشراء المنتج أو السلع المعلن عنها. هناك تأثير لمعدل تعرض المبحوثات للقنوات الفضائية الصحية واتجاههم نحو مصداقية الإعلان المعروض علي القنوات الفضائية الصحية. |