الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة التحليل الكمى لخصائص المنتهلك Prosumer (المستهلك المنتج) وأثره فى بيئة الأعمال المصرية (دراسة ميدانية بالتطبيق على عينة من المنتهلكين بمحافظة الدقهلية) ، وفي ضوء مراجعة الدراسات السابقة تم استخلاص الإطار المفاهيمي لأبعاد الدراسة والذي يتضمن ثلاث مجموعات من العناصر الأساسية، وهي: التحليل الكمى، وخصائص المنتهلك، وبيئة الأعمال المصرية، وقد تم الاعتماد في تجميع البيانات الأولية لهذه الدراسة على الاستبيان لعينة عشوائية قوامها ( 384 مفردة)، كما استخدم الباحث مجموعة من البيانات الثانوية، تم الحصول عليها من الكتب والمقالات والدوريات والرسائل العلمية، وقد تم تحليل البيانات باستخدام أسلوب ID3 وذلك باستخدام برنامج Orange Data Mining ، وتشير نتائج الدارسة إلى وجود أثر لخصائص المنتهلكين بالعينة المختارة سواء كانت احترافية، أو استباقية ، أو ديموغرافية فى بيئة الأعمال المصرية الاقتصادية، والاجتماعية، والتكنولوجية على حد سواء، الأمر الذى أدى إلى استنتاج قواعد خاصة بتحديد نتائج هذا الأثر، حيث تم اختبار فروض الدراسة، والتوصل إلى مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات التى تدعم المنتهلكين فى بيئة الأعمال المصرية. |