الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تنمية السلوك المعلوماتى لطلاب كلية التربية من خلال بناء نموذج مقترح لمكتبة رقمية قائمة على تطبيقات إدارة المعرفة ، و دفع طلاب الدراسات العليا بكلية التربية – جامعة حلوان نحو استخدام المكتبة الرقمية. اتبعت الباحثة المنهج الوصفى التحليلي فى مرحلة الدراسة والتحليل والتصميم ، والمنهج شبه التجريبى عند قياس أثر جودة السلوك المعلوماتي فى مرحلة التقويم. وتكونت عينة البحث من ( 30 ) طالب وطالبة من طلاب الدراسات العليا ( مرحلة الماجستير والدكتوراه ) كلية التربية - جامعة حلوان . وقد توصلت الباحثة إلى النتائج الآتية : يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لإختبار التحصيل المعرفي لصالح متوسط درجات التطبيق البعدي. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة جودة السلوك المعلوماتي لصالح متوسط درجات التطبيق البعدي. توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا عند مستوى (0.01) بين تنمية التحصيل المعرفي والمهارات الأدائية لجودة السلوك المعلوماتي لدى طلاب كلية التربية. |