![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف البحث : حيث يمثل الهدف الرئيسى للبحث فى: - التعرف على علاقة الجودة الشاملة بجودة الخدمات المقدمة بنظام الحكومة الإلكترونية فى إدارة معهد التبين للدراسات المعدنية وينبثق من هذا الهدف عدة أهداف فرعية وهى : - التعرف على دور تطبيق إدارة الجودة الشاملة (التزام الإدارة العليا) وبين جودة الخدمات المقدمة بنظام الحكومة الإلكترونية في معهد التبين للدراسات المعدنية - التعرف على دور تطبيق إدارة الجودة الشاملة (الإهتمام بمتلقي الخدمة ) وبين جودة الخدمات المقدمة بنظام الحكومة الإلكترونية في معهد التبين للدراسات المعدنية - التعرف على دور تطبيق إدارة الجودة الشاملة (مشاركة العاملين) وبين جودة الخدمات المقدمة بنظام الحكومة الإلكترونية في معهد التبين للدراسات المعدنية - التعرف على الفروق في إجابات المستقصين تجاه موضوع البحث (العاملين والعملاء - عينة البحث : 1- من العاملين بالمعهد يتمثل مجتمع البحث في المسئولين في الإدارة العليا للمعهد ومديري الإدارات بالإضافة إلى العاملين بالمعهد -2 من عملاء المعهد يبلغ متوسط عدد المتعاملين مع المعهد سنويا حوالي 303 عميل أو مستفيد من البرامج التي يقدمها المعهد سنويا - منهج البحث : اعتمدت الدراسة على : المنج الاستنباطى الاستقرائى بالاعتماد على الاسلوب الوصفى التحليلى 1- تلتزم الإدارة العليا بتوفير كافة الإمكانيات المادية والمعنوية لتطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة 2- إدارة الجودة الشاملة نظام مرن يسمح بمعرفة تطلعات العملاء وتحقيق رغباتهم 3- تقوم إدارة الجودة الشاملة بوضع نظام لمتابعة العملاء وحل مشاكلهم لتحسين الخدمة المقدمة 4- توفير برامج تدريب وتأهيل للعاملين بنشر ثقافة الجودة الشاملة 5- يجب رفع معدلات أداء العاملين حتى تتلائم مع التطور مما يؤدى الى تحقيق بيئة تحافظ على التحسين المستمر. |