الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعد المدرسة الابتدائية بمثابة كيان مجتمعي يضم مجموعة من العاملين والمعلمين من أجل تحقيق أهداف واضحة ومحددة تتمثل في تربية الجيل على اعتبار أنها تتولى أمر تربية التلميذ عندما يأتي إليها من الأسرة ولمدة خمس سنوات حتى يتركها ويذهب إلى المدرسة المتوسطة، وهنا يأتي الاتصال على اعتبار أنه وسيلة تضمن من خلاله البقاء والنمو والاستمرار على اعتبار أنه يساعدها في إنجاز مهامها وتحقيق أهدافها وتتمثل عناصر الاتصال في المرسل، والمستقبل، والرسالة، والوسيلة بالإضافة إلى الترميز، والتفسير، التغذية الراجعة، كما أن مستوياته تتمثل في الاتصال مع الذات، والاتصال الشخصي، والاتصال مع المجموعات، والاتصال التنظيمي، والاتصال مع الجماهير ... وغيرها، ويمكن النظر إلى مكونات الاتصال كنظام متكامل على إنه يحتوي على مدخلات وعمليات ومخرجات وتغذية راجعة، مع الأخذ في الاعتبار أن مثل هذه العناصر يكمل بعضها البعض من أجل تحقيق أهداف المؤسسة التعليمية. |