الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدارسة: 1 - المساعدة على مواجهة ظاهرة التسرب من التعليم من خلال الإرشاد النفسي بالفن. 2 - تقويم سلوك العنف الذي تتسم به عينة الدارسة من خلال ممارسة أنشطة الفن التشكيلى. منهج الدارسة : تستخدم الباحثة في الدارسة الحالية المنهج شبه التجريبي )منهج المجموعة الواحدة(، والذي يعتمد على القياس القبلي والبعدي، فاستخدام المجموعة الواحدة هو ايسر وادق من وجهة نظر الباحثة ، طالما أن جميع المتغيرارت المستقلة المرتبطة بخصائص أفراد العينة والمؤثرة قد احكم ضبطها. ومن نتائج الدراسة : كفاءة أنشطة الفن التشكيلي وفاعليتها في نتيجة التطبيق البعدى. 2 . تفيد استجابة التلاميذ المتسربين من التعليم اثناء ممارسة الانشطة الفنية المقترحة حتى الوصول الى الهدف المقترح لكل نشاط. 3 . ساعدت الانشطة الفنية التعاونية )الجماعية( في التخفيف من حدة العنف والسلوك العدواني غير المرغوب فيه لدى عينة الد ا رسة وكيفية استغلال طاقتهم بطريقة صحيحة ويؤكد هذا قابلية التلاميذ المتسربين من التعليم للأستجابة نحو انشطة الفن التشكيلي. |