الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract هدفت هذه الدراسة إلى تطوير مهارات الكتابة الجدلية باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. فهومن المجالات المهمة التي يجب على طلاب المرحلة الثانوية ممارستها في الكتابة الأكاديمية. فيجب علي الكاتب أن يعرف كيفية جمع المعلومات لبناء ادعاء جيد وتقديم الحجج الصحيحة. استكشفت هذه الدراسة آثار تدريس مهارات الكتابة الجدلية في بيئة متكاملة عبر الإنترنت على طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مدرسة طلخا الثانوية للبنات بمحافظة الدقهلية. كانت عينة الدراسة من طلاب المرحلة الثانوية اللذين يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. في هذه الدراسة ، استخدم الباحث اختبارًا قبليا بعديا لتقييم مهارات الكتابة الجدلية باستخدام البحث عبر الإنترنت من خلال أي محرك بحث مثل (Google) لجمع المعلومات وتطبيقي Schoology و What’s app. أظهر التحليل الارتباطي أن الأدوات المستخدمة في الدراسة كانت صحيحة وموثوقة بما يكفي لاستخدامها في التجربة. ، مما يدل على تطور كبير في مهارات الكتابة الجدلية. أظهرت نتائج الدراسة التجريبية تحسنا ملحوظاَ في الاختبار البعدي للكتابة الجدلية لدي المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة. ينتهي البحث بملاحظات وتوصيات لمزيد من البحث. |