الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى إبراز الدور المربي للمسرح من خلال الكشف عن المضامين المربية في بعض الأعمال الأدبية المسرحية، والتعرف على كيفية الإفادة منه في دعم سلم المضامين المربية في المجتمع، واستخدم البحث المنهج الوصفي مفضلاً أسلوب تحليل المضمون، واقتصرت الدراسة على تحليل(6) أعمال أدبية مسرحية للأديب توفيق الحكيم دون غيرها من إنتاجه المسرحي، وتعرض الدراسة المضامين المربية التي تتضمنها المسرحيات، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن للمسرح دورًا وسيطًا مهمًا وفاعلاً بين النواحي العقلية والعاطفية والجمالية والثقافية والاجتماعية؛ مما يؤدي إلى مواجهة مواقف وتجارب جديدة يمارسها، ثم ينتقل إلى مواقف حياتية أخرى فتشكل خبرة تثري المادة التعليمية وتحفز المتعلم إلى تطوير دافعيته نحو التعلم والتعليم ومواجهة ما يتعرض له من مواقف حياتية . |