الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مستخلص الدراسة باللغة العربية إن قيمة التجارة الإلكترونية في مصر وصلت إلى حوالي 17 مليار جنيه خلال 2019، هذا يبين ان التسوق الإلكتروني فرصه لابد ان تنتهزها الشركات لزيادة تواجدها وللوصول لعملائها .، وتحاول الدراسة الكشف عن دور التسوق الإلكتروني في بناء الميزة التنافسية للشركات المصرية العاملة في قطاع الاجهزة المنزلية صديقة البيئة.، وإظهار مميزات المنتجات البيئة في البيئة الرقمية.، وهدفت هذه الدراسة إلى التعرف دور التسويق الإلكتروني في بناء الميزة التنافسية لشركات الأجهزة الكهربية في مصر من وجهة نظر العملاء.، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لتجميع البيانات والمعلومات، وتم إجراء الدراسة الميدانية بتوجيه (520) استمارة استقصاء.، وتوزيعها إلكترونيا على المهتمين بمجال الدراسة، وقد تم استخدام الحزم الإحصائية .(V25) SPSS ،لاختبار فروض الدراسة بالإضافة إلى V.24) AMOS)، حيث تعتبر نمذجة المعادلة الهيكلية SEM تقنية لبناء واختبار النماذج الإحصائية. ، ومن أهم النتائج التي توصلت اليها الدراسة • يوجد تأثير ذو دلالة معنوية لأبعاد التسويق الإلكتروني (تصميم الموقع الإلكتروني- سهوله الموقع- الأمان والخصوصية على الموقع- التفاعلية على الموقع) على سعر المنتجات صديقة البيئة. • يوجد تأثير ذو دلالة معنوية لأبعاد التسويق الإلكتروني (تصميم الموقع الإلكتروني- سهوله الموقع- الأمان والخصوصية على الموقع- التفاعلية على الموقع) كمتغير مستقل على رضا العملاء كمتغير وسيط وبين أبعاد الميزة التنافسية (جودة المنتج-قيمة المنتج-الإبداع والابتكار في المنتج) كمتغير تابع. • يوجد تأثير ذو دلالة معنوية لرضا العملاء على ولاء العملاء. • يوجد تأثير ذو دلالة معنوية لولاء العملاء كمتغير وسيط وبين سهولة الموقع الإلكتروني وسعر المنتجات صديقة البيئة. |