الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى الوصول إلى إجراءات مقترحة لتفعيل العلاقة بين التحول الديمقراطي وسياسات التعليم الجامعي في مصر، في ضوء الاستفادة من خبرتي ألمانيا وكوريا الجنوبية، وبما يناسب الأوضاع الثقافية المصرية. واستخدمت الدراسة المنهج المقارن. وتضمنت الدراسة سبعة فصول، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج التي اعتمدت على كل من الدراسة النظرية للتحول الديمقراطي في علاقته بسياسات التعليم الجامعي في العالم المعاصر، والدراسات التحليلية في كل دولة من دول البحث، والدراسة المقارنة التفسيرية في الدول الثلاث. كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من الإجراءات المقترحة لتفعيل العلاقة بين التحول الديمقراطي وسياسات التعليم الجامعي في مصر. الكلمات المفتاحية: التحول الديمقراطي، سياسات التعليم الجامعي. |