الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract المستخلص : استخدام أساليب البرمجة اللغوية العصبية لتنمية مهارات الطلاقة الشفهية باللغة الإنجليزية لدي لطلاب المرحلة الثانوية. هدفت هذه الدراسة إلى بحث أثر أساليب البرمجة اللغوية العصبية على تنمية مهارات الطلاقة الشفهية باللغة الإنجليزية لدي لطلاب المرحلة الثانوية. ومن أجل تحقيق هدف الدراسة، صممت الباحثة (1) قائمة مهارات الطلاقة الشفهية باللغة الإنجليزية و (2) اختبار قبلي/ بعدى للطلاقة الشفهية. وقد تبنت الدراسة المنهج شبه التجريبي. وتكونت عينة الدراسة من أربعة وستين طالبا من طلاب الصف الثاني الثانوي بالقسم العلمي مدرسة السادات الثانوية بنين بمدينة السنبلاوين، محافظة الدقهلية. وقسمت العينة إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية. وقد أظهرت النتائج الأثر الكبير لاستخدام أساليب البرمجة اللغوية العصبية لتنمية مهارات الطلاقة الشفهية باللغة الإنجليزية لدي لطلاب الصف الثاني الثانوي. وقدمت الدراسة دليلا على أهمية استخدام أساليب البرمجة اللغوية العصبية لتنمية مهارات الطلاقة الشفهية باللغة الإنجليزية. |