Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تعرض أطفال الروضة لأفلام الرسوم المتحركة على شبكات التواصل الاجتماعي لتنمية بعض المهارات الحركية الأساسية /
المؤلف
عبد الرحيم، عائشة سيد.
هيئة الاعداد
باحث / عائشة سيد عبد الرحيم
مشرف / إبراهيم عبد الرازق أحمد
مشرف / وائل صلاح نجيب
مناقش / مدحت علي ابوسريع
مناقش / احمد عبدالكافي عبد الفتاح
الموضوع
اطفال ماقبل المدرسة. الرسوم المتحركة والاطفال.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
121 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
18/5/2021
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم الاساسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 186

from 186

المستخلص

يهدف البحث إلى معرفة تأثير تعرض أطفال الروضة لأفلام الرسوم المتحركة المعروضة على شبكات التواصل الاجتماعي على تنمية بعض المهارات الحركية الأساسية (المشي – الجري – الوثب – الرمي).
وقد استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي، وقد تم الاستعانة بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية باتباع القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين واشتملت عينة البحث على(60) طفلا وطفلة من رياض الأطفال تم تقسيمهم إلى (20) طفلا وطفلة كعينة استطلاعية، و(40) طفلا وطفلة كعينة أساسية.
ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الباحثة هي أن الوحدات التعليمية المدعمة بأفلام الرسوم المتحركة المعدة من قبل الباحثة قد أثرت إيجابيا على أطفال المجموعة التجريبية في تنمية بعض المهارات الحركية الأساسية، تحسن نتائج المجموعة التجريبية عن نتائج المجموعة الضابطة حيث إن الوحدات التعليمية المقترحة المنفذة باستخدام التعلم الهجين بواسطة الرسوم المتحركة المعروضة على شبكات التواصل الاجتماعي كانت لها التأثير الإيجابي الأكبر في تنمية المهارات الحركية الأساسية عن النشاط الحركي المعتاد مما يعني التأثير الأفضل لصالح المجموعة التجريبية.
وتوصى الباحثة بإقامة دورات تعليمية لزيادة خبرة المعلمات (معلمة الرياض) وأولياء الأمور حول أهمية المراحل الأولى من عمر الطفل ودور التربية الحركية في تطوير قدرات الطفل العقلية والنفسية والاجتماعية وغيرها، وكذلك دور النشاط الحركي في تطوير قابليات وقدرات الأطفال الحركية، ضرورة توفير ودعم صناعة أفلام الرسوم المتحركة التعليمية الهادفة والموجهة إلى الأطفال والشباب لما لها من أثر إيجابي كبير في زيادة التحصيل المعرفي والبدني والأخلاقي، الدور الرقابي للأسرة والمدرسة على محتوى أفلام الرسوم المتحركة المقدمة على شبكات التواصل الاجتماعي والتي تستهدف الأطفال في المراحل الأولى من حياتهم.