الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تقسيم مقترح الدراسة : مقدمة الفصل الأول : السينوجرافيا المعاصرة و فيها يعرض الباحث السينوجرافيا المعاصرة ووظائفها وما طرأ على عناصرها من تطورات و تجديد , كما حدد الباحث انواع السينوجرافيا وأشار الى اهم روادها فى القرن العشرين و الحادي و العشرين وصولا الى مكونات السينوجرافيا المعاصرة . الفصل الثاني : تقنيات السينوجرافيا فى الألفية الثالثة و فيه عرض الباحث التقنيات المعاصرة فى تصميم السينوجرافيا من خلال العروض المسرحية المعاصرة , و ما طرأ على السينوجرافيا فى الألفية الثالثة من تجديد عارضا للتكنولوجيا الرقمية و دورها فى تطوير السينوجرافيا المعاصرة , و الى اى مدى سيطرت السينوجرافيا على مسرح ما بعد الحداثة , و يعرض الباحث ايضا اهم الأساليب و الادوات المحققة للسينوجرافيا فى المسرح المعاصر . الفصل الثالث : و فيه تناول الباحث بالتطبيق و التحليل نماذج الدراسة التى اختارها الباحث من الكويت والامارات و سلطنة عمان , فكان عرض مسرحية ” ريتشارد الثالث ” للسينوجراف سام كونيز و كان عرض ” صهيل الطين ” للمخرج السينوجراف محمد العامري و اخيرا عرض ” مدق الحناء ” للعمانى احمد الجابري الذى صمم ديكور العرض و أتمم السينوجرافيا يوسف البلوشي ثم خاتمة ضمت أهم النتائج. |