الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى استخدام تطبيقات الكمبيوتر في تدريس إلكترونيات القوي لتنمية مهارات التفكير الإبداعي واتخاذ القرار لدي طلاب الكليات التكنولوجية ولتحقيـق هـدف الـدراسـة حـاولت الدراسة الحاليه الإجابـة عـن الأسئلـة الآتيــة : ـ ما فاعلية استخدام البرمجة التعليمية وبرنامج المحاكاة بالكمبيوتر فـي تدريس إلكترونيات القوي علي تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدي طلاب المعاهـد الصناعية ؟ 2- ما فاعلية استخدام البرمجة التعليمية وبرنامج المحاكاة بالكمبيوتر فـي تدريس إلكترونيات القوي علي تنميـة مهارات اتخاذ القرار لدي طلاب المعاهـد الصناعية ؟ 3- ما فاعلية استخدام البرمجة التعليمية وبرنامج المحاكاة بالكمبيوتر في تدريس إلكترونيات القوي علي التحصيل العلمي لدي طلاب المعاهد الصناعية ؟ 4- ما فاعلية استخدام البرمجة التعليمية وبرنامج المحاكاة بالكمبيوتر في تدريس إلكترونيات القوي علي تنمية مهارات استخدام برامج الكمبيوتر لدي طلاب المعاهد الصناعية ؟ واستخـدم الباحـث المـواد التعليميـة الأتيـة : ـ البرمجة التعليمية وبرنامج المحاكاة بالكمبيوتر ”Computer simulation”. دليل المدرس الإرشادي ليسترشد به عند تدريس وحدة ” الموحدات الغير محكومة”. دليل الطالب التعليمي لمساعدة الطلاب علي استخدام برنامج المحاكاة ” Multisim”.وقـام الباحـث بإعــداد الأدوات الآتيـــة : ـ مقياس مهارات التفكيـر الإبداعـي في تكنولوجيا إلكترونيات القوي لطلاب الكليات التكنولوجية. مقياس مهارات اتخاذ القرار لطلاب الكليات التكنولوجية.اختبار التحصيل العلمي في تكنولوجيا إلكترونيات القوي لطلاب الكليات التكنولوجية. بطاقات ملاحظة أداء الطلاب في استخدام برنامج المحاكاة بالكمبيوتر لطلاب الكليات التكنولوجية. |