الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي التعرف على فعالية مسرحة المناهج في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الناقد والانتماء الوطني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وتمثلت عينة البحث (66) تلميذ مقسمة إلي مجموعتين- الأولي تجريبية والبالغ عددها من(33) تلميذ والثانية ضابطة والبالغ عددها(33) تلميذ، وتوصلت نتائج البحث إلي: 1) وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الناقد لصالح المجموعة التجريبية”. 2) ”وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اختبار التفكير الناقد لصالح التطبيق البعدي”. 3) ”وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار الانتماء الوطني لصالح المجموعة التجريبية”. 4) ”وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اختبار الانتماء الوطني”. |