Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تاثير برنامج مهام تعليمية في صورة منظومة منهجية على تعلم بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة لمرحلة التعليم الجامعى/
المؤلف
شاكر، على احمد البدرى.
هيئة الاعداد
باحث / على احمد البدرى شاكر
مشرف / بسمة محمود مرسى مبارك
مشرف / مها ابراهيم احمد عثمان
مناقش / اميرة باسم هانى
الموضوع
تنس الطاولة - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
103 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 232

from 232

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف علي مدي تأثير برنامج مهام تعليمية في صورة منظومة منهجية ومعرفة مدي تأثيره علي مستوي الأداء المهاري لبعض المهارات في تنس الطاولة, ووفقا لطبيعة وأهداف البحث أستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة هذا البحث وذلك بتطبيق القياس القبلي والبعدي كتصميم تجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة علي عينة عشوائية بلغ قوامها (60) طالباً وتم تقسيمها إلي (20) طالباً للمجموعة التجريبية (20) طالباً للمجموعة الضابطة(20) طالباً للمجموعة الاستطلاعية وحساب المعاملات العلمية(الصدق - الثبات) للاختبارات المستخدمة في البحث.
استنتاجات البحث:
في ضوء الأهداف والفروض الخاصة بالبحث واستناداً على الإجراءات العلمية المرتبطة بموضوع البحث ، من خلال النتائج التي تم التوصل إليها ، فقد توصل الباحث إلى الاستنتاجات التالية:
1- البرنامج التعليمي باستخدام المهام التعليمية في صورة منظومة منهجية ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في تحسين مستوى الأداء المهارى في تنس الطاولة لصالح المجموعة التجريبية.
2- برنامج المهام التعليمية في صورة منظومة منهجية ساهم بطريقة ايجابية أفضل من أسلوب الشرح وأداء النموذج في تعليم المهارات الأساسية في تنس الطاولة ”قيد البحث”.
توصيات البحث:
بناء على الاستنتاجات الخاصة بموضوع البحث يوصي الباحث ب:
1- استخدام المهام التعليمية في صورة منظومة منهجية في تعلم مهارات تنس الطاولة وذلك لتحسين الأداء المهاري والبدني لطلاب تخصص تنس الطاولة.
2- ان تعرض المادة التعليمية سواء عملية او نظرية بشكل مشوق وجذاب ومتناسب مع خصائص المتعلمين وفروقهم الفردية.
3- تطبيق برنامج المهام التعليمية في صورة منظومة منهجية لتعليم مهارات تنس الطاولة على طلاب كلية التربية الرياضية جامعة سوهاج.
4- إجراء دراسات مشابهه باستخدام المهام التعليمية في صورة منظومة منهجية لتعليم المهارات الأساسية لبعض الأنشطة الرياضية الأخرى.