الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى: • الكشف عن طبيعة العلاقة بين تطبيق التسويق الداخلي وأبعاد جودة الخدمة الصحية فى مستشفيات التأمين الصحى الشامل. • التوصل إلى آليات تساعد على تحسين التسويق الداخلى ومن ثم تحقيق درجة عالية من جودة الخدمة الصحية لدى مستشفيات التأمين الصحى الشامل. وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج وهى: توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الداخلى (متمثل في التدريب) وبعد الجودة الفنية المدركة لدى العاملين بمستشفيات التأمين الصحي الشامل. توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الداخلى (متمثل في التدريب والتمكين) وبعد الجودة الإجرائية المدركة لدى العاملين بمستشفيات التأمين الصحي الشامل. توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الداخلى (متمثل في التدريب والتمكين) وبعد جودة البنية التحتية المدركة لدى العاملين بمستشفيات التأمين الصحي الشامل. توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الداخلى (متمثل في التدريب والتحفيز) وبعد الجودة التفاعلية المدركة لدى العاملين بمستشفيات التأمين الصحي الشامل. لا توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الداخلى وبعد جودة شئون العاملين المدركة لدى العاملين بمستشفيات التأمين الصحي الشامل. توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الداخلى (متمثل في التدريب) وبعد جودة الدعم الاجتماعى المدركة لدى العاملين بمستشفيات التأمين الصحي الشامل. |