الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الإعلان الإلكتروني على السلوك الشرائي للمرأة المصرية حيث تشمل مجتمع الدراسة فئة الطالبات بكلية التجارة جامعة المنصورة حيث تم تصميم استبانة إلكترونية لغرض الحصول على المعلومات التي تساعد في اختيار الفرضيات وتم تحليل الاستبانة اعتمادا على البرنامج الإحصائي (SPSS)، وقد تم استهداف الفئة المستهدفة للعينة عن طريق استخدام الإعلان المدفوع (Sponsored post) على فيسبوك، وقد شملت الاستبانة متغيرين رئيسين هما : المتغير المستقل (الإعلان الإلكتروني وحمل أبعاد متصلة رئيسية تتمثل في: (خصائص الإعلان الإلكتروني)، محفزات الإعلان الإلكتروني، مستوي الرسمية الإعلانية، وسائل الاتصال الإلكتروني، والمتغير التابع (السلوك الشرائي للمرأة المصرية) وقد أظهرت النتائج وجود أثر للإعلان الإلكتروني لما له من دور فعال في تحقيق الأهداف الإعلانية المتعلقة بقدرة الإعلان على جذب الانتباه وتحقيق الاهتمام وإحداث التأثير في معلومات ؟؟ واتجاهات وسلوكياته، لذا هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثيرات الإعلان الإلكتروني على السلوك الشرائي للمرأة المصرية هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الإعلان الإلكتروني على السلوك الشرائي للمرأة المصرية حيث تشمل مجتمع الدراسة فئة الطالبات بكلية التجارة جامعة المنصورة حيث تم تصميم استبانة إلكترونية لغرض الحصول على المعلومات التي تساعد في اختيار الفرضيات وتم تحليل الاستبانة اعتمادا على البرنامج الإحصائي (SPSS)، وقد تم استهداف الفئة المستهدفة للعينة عن طريق استخدام الإعلان المدفوع (Sponsored post) على فيسبوك، وقد شملت الاستبانة متغيرين رئيسين هما : المتغير المستقل (الإعلان الإلكتروني وحمل أبعاد متصلة رئيسية تتمثل في : (خصائص الإعلان الإلكتروني)، محفزات الإعلان الإلكتروني، مستوي الرسمية الإعلانية، وسائل الاتصال الإلكتروني، والمتغير التابع (السلوك الشرائي للمرأة المصرية) وقد أظهرت النتائج وجود أثر للإعلان الإلكتروني لما له من دور فعال في تحقيق الأهداف الإعلانية المتعلقة بقدرة الإعلان على جذب الانتباه وتحقيق الاهتمام وإحداث التأثير في معلومات ؟؟ واتجاهات وسلوكياته، لذا هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثيرات الإعلان الإلكتروني على السلوك الشرائي للمرأة المصرية هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الإعلان الإلكتروني على السلوك الشرائي للمرأة المصرية حيث تشمل مجتمع الدراسة فئة الطالبات بكلية التجارة جامعة المنصورة حيث تم تصميم استبانة إلكترونية لغرض الحصول على المعلومات التي تساعد في اختيار الفرضيات وتم تحليل الاستبانة اعتمادا على البرنامج الإحصائي (SPSS)، وقد تم استهداف الفئة المستهدفة للعينة عن طريق استخدام الإعلان المدفوع (Sponsored post) على فيسبوك، وقد شملت الاستبانة متغيرين رئيسين هما : المتغير المستقل (الإعلان الإلكتروني وحمل أبعاد متصلة رئيسية تتمثل في: (خصائص الإعلان الإلكتروني)، محفزات الإعلان الإلكتروني، مستوي الرسمية الإعلانية، وسائل الاتصال الإلكتروني، والمتغير التابع (السلوك الشرائي للمرأة المصرية) وقد أظهرت النتائج وجود أثر للإعلان الإلكتروني لما له من دور فعال في تحقيق الأهداف الإعلانية المتعلقة بقدرة الإعلان على جذب الانتباه وتحقيق الاهتمام وإحداث التأثير في معلومات ؟؟ واتجاهات وسلوكياته، لذا هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثيرات الإعلان الإلكتروني على السلوك الشرائي للمرأة المصرية. |