الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهمية الدراسة: - الأهمية النظرية: 1- تنبع أهمية الدراسة من أهمية القضية التي يعالجها، وهي قضية تنمية السياحة الداخلية في مصر حيث تشكل السياحة مصدر هام من مصادر الدخل القومي. 2- تكمن أهمية الدراسة في تناولها لأداة هامة من أدوات الترويج للسياحة الداخلية في مصر وهي حملات التسويق الإلكتروني السياحية. 3- تُسهم الدراسة في إثراء المعرفة العلمية فيما يتعلق بالتنمية السياحية في مصر. الأهمية التطبيقية: 1- تكمن أهمية الدراسة في تعمق فهم طرق وأدوات وإستراتيجيات التسويق الإلكتروني للترويج للسياحة تمهيداً لوضع خطط تسويقية فعالة للترويج للسياحة المصرية وذلك لتقديمها للمسئولين في قطاع السياحة والشركات السياحية من أجل المساهمة في تنشيط هذا القطاع. 2- معرفة أهم المعوقات التي تواجه قطاع السياحة، وأيضاً الحملات التسويقية ووضع آليات أفضل لمواجهة هذه المعوقات وحلها والتغلب عليها. أهداف الدراسة: الهدف الرئيسي: • التعرف على تأثير حملات تسويق الإلكتروني على تنمية السياحية الداخليه في مصر. ويندرج من خلال الهدف الرئيسي أهداف فرعية وهى: 1- إبراز دور التسويق الإلكتروني فى القطاع السياحى من خلال التعرف على أبعاد السياحة الداخلية في ظل الأزمات الاقتصادية والأمنية من خلال مواجهة المعوقات التى واجهت الشركات السياحية بشرم الشيخ. 2- تحليل الطرق والأدوات الأساسية التسويقية الإلكترونية التى استخدمتها الشركات السياحية فى شرم الشيخ ومردودها على تنمية صناعه السياحة الداخلية. 3- رصد واقع القطاع السياحى فى شرم الشيخ من خلال دراسة الحملات التسويقية الإلكترونية التى قامت بها الشركات و تأثيرها على السائح. 4-رسخ الخطط التنموية السياحية الداخلية التى تتضمن خطط الحملات التسويق الإلكترونى. |