الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : تنمية مهارات التعلم الذاتي والاتجاه نحو العمل اليدوي لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي المهني في ضوء استراتيجية اليد المفكرة. أدوات ومواد البحث : 1- إعداد قائمة بمهارات التعلم الذاتي المراد تنميتها لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي المهني. 2- إعداد كتاب التلميذ لوحدتي ) النشاط البشري، مظاهر الحضارة المصرية القديمة ) وفق استراتيجية اليد المفكرة. 3- إعداد دليل المعلم لتدريس وحدتي ( النشاط البشري، مظاهر الضارة المصرية القديمة ) وفق استراتيجية اليد المفكرة. 4- إعداد كراسة نشاط وتحتوي علي مجموعة من الأنشطة التي تسهم في تنمية مهارات التعلم الذاتي. 5- إعداد أوراق عمل التلميذ في المنزل وتحتوي علي مجموعة من الأنشطة لتنمية الاتجاه نحو العمل اليدوي وفق لاستراتيجية اليد المفكرة. 6- إعداد اختبار مهارات التعلم الذاتي. 7-إعداد مقياس الاتجاه نحو العمل اليدوي. 8- إعداد بطاقة ملاحظة لأداء التلميذ للأعمال اليدوية في ضوء استراتيجية اليد المفكرة. وقد أشارت نتائج البحث إلي فاعلية استراتيجية اليد المفكرة في تنمية مهارات التعلم الذاتي والاتجاه نحو العمل اليدوي لدي تلاميذ الصف الأول اليدوي لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وفي ضوء هذه النتائج قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات. |