Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق الاجتماعي كمدخل لزيادة فاعلية برامج الرعاية الاجتماعية للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية :
المؤلف
إبراهيم, أميمة عبد العزيز محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أميمة عبد العزيز محمد إبراهيم
مشرف / سامية محمد جابر
مشرف / نهى سعدى أحمد مغازي
مناقش / محمد علي البدوي
مناقش / مصطفى محمود مصطفى
الموضوع
الخدمة الإجتماعية - الإسكندرية. الأطفال - رعاية. التسويق الإجتماعي. المشاكل الإجتماعية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
163 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
14/12/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - معهد العلوم الإجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 195

from 195

المستخلص

وظهرت أهمية الدراسة في الآتي:
1- تقديم صورة واضحة عن المؤسسات الايوائية ونوعية الخدمات والبرامج المقدمة فيها.
2- تساعد الدراسة في محاولة تغيير ثقافة المجتمع عن مفهوم فكرة المؤسسات الايوائية .
3-الوصول إلى خطوات التسويق الاجتماعي لزيادة فعالية برامج الرعاية الاجتماعية في المؤسسات الأيوائية ومحاولة تحسين هذه البرامج.
4- تكوين علاقة جيدة مع الابناء لتعويضهم عن الحرمان الاسرى عن طريق متخصصين متدربين على ذلك.
5- تنمية الوعى لدى افراد المجتمع ان ابناء المؤسسات هم افراد شركاء في المجتمع
6- مسايرة الرؤية العالمية الحديثة الداعمة لمنظومة التنشئة الاجتماعية داخل المؤسسات الايوائية في اطار طبيعي للأسرة .
ثالثاً :أهداف الدراسة:
هدفت الدراسة إلى النقاط الآتية :
1- أتباع اجراءات جديدة للتسويق لبرامج الرعاية لأبناء المؤسسات الايوائية المحرومين من الرعاية الاسرية .
2- السعي نحو جذب المتطوعين للمساعدة في تقديم الرعاية لأبناء المؤسسات الايوائية وادماجهم في المجتمع .
3- التشبيك مع منظمات المجتمع المدني، والاندية من اجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للأبناء داخل وخارج الدار.
4- زيادة البرامج الاجتماعية والثقافية كلما أمكن ذلك للتعامل مع الابناء في كافة الظروف .
5- تغيير نظرة المجتمع تجاه ابناء المؤسسات الايوائية والتعامل معهم بشكل طبيعي .
6- تحقيق المصلحة الفضلى للطفل دون الشعور بالحرمان أو الاحتياج .
7-التعرف على الواقع الفعلي الذى تطبق فيه برامج الرعاية الاجتماعية .
8- الكشف عن نقاط القوة والضعف في نوعية البرامج المقدمة فى المؤسسات الايوائية.
- وتشتمل الدراسة على عدد 4 من الفصول هى:
الفصل الأول: الأستراتيجية المنهجية
الفصل الثانى: التسويق من المنظور الاجتماعي
الفصل الثالث : برامج الرعاية الاجتماعية للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية في ظل سياسات الحماية
الفصل الرابع : تحليل وتفسير نتائج الدراسة