![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص وظهرت أهمية الدراسة في الآتي: 1- تقديم صورة واضحة عن المؤسسات الايوائية ونوعية الخدمات والبرامج المقدمة فيها. 2- تساعد الدراسة في محاولة تغيير ثقافة المجتمع عن مفهوم فكرة المؤسسات الايوائية . 3-الوصول إلى خطوات التسويق الاجتماعي لزيادة فعالية برامج الرعاية الاجتماعية في المؤسسات الأيوائية ومحاولة تحسين هذه البرامج. 4- تكوين علاقة جيدة مع الابناء لتعويضهم عن الحرمان الاسرى عن طريق متخصصين متدربين على ذلك. 5- تنمية الوعى لدى افراد المجتمع ان ابناء المؤسسات هم افراد شركاء في المجتمع 6- مسايرة الرؤية العالمية الحديثة الداعمة لمنظومة التنشئة الاجتماعية داخل المؤسسات الايوائية في اطار طبيعي للأسرة . ثالثاً :أهداف الدراسة: هدفت الدراسة إلى النقاط الآتية : 1- أتباع اجراءات جديدة للتسويق لبرامج الرعاية لأبناء المؤسسات الايوائية المحرومين من الرعاية الاسرية . 2- السعي نحو جذب المتطوعين للمساعدة في تقديم الرعاية لأبناء المؤسسات الايوائية وادماجهم في المجتمع . 3- التشبيك مع منظمات المجتمع المدني، والاندية من اجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للأبناء داخل وخارج الدار. 4- زيادة البرامج الاجتماعية والثقافية كلما أمكن ذلك للتعامل مع الابناء في كافة الظروف . 5- تغيير نظرة المجتمع تجاه ابناء المؤسسات الايوائية والتعامل معهم بشكل طبيعي . 6- تحقيق المصلحة الفضلى للطفل دون الشعور بالحرمان أو الاحتياج . 7-التعرف على الواقع الفعلي الذى تطبق فيه برامج الرعاية الاجتماعية . 8- الكشف عن نقاط القوة والضعف في نوعية البرامج المقدمة فى المؤسسات الايوائية. - وتشتمل الدراسة على عدد 4 من الفصول هى: الفصل الأول: الأستراتيجية المنهجية الفصل الثانى: التسويق من المنظور الاجتماعي الفصل الثالث : برامج الرعاية الاجتماعية للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية في ظل سياسات الحماية الفصل الرابع : تحليل وتفسير نتائج الدراسة |