الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام أسلوب الاكتشاف الموجه على مخرجات التعلم في كرة اليد لتلميذات الصف الأول الإعدادى، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى بالاستعانة بالتصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلى والبعدى لكلا المجموعتين، تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية من تلميذات الصف الأول الإعدادى بمدرسة برقين الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية بالفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2017/2018م وبلغ عددهن (40) تلميذة وتم تقسيمهن إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية يطبق عليها أسلوب الاكتشاف الموجه والأخرى ضابطة يطبق عليها الطريقة التقليدية قوام كل مجموعة (20) تلميذة ، واستخدمت الباحثة الاختبارات البدنية، الاختبارات المهارية، لجمع البيانات، وكانت أهم النتائج: تفوق المجموعة التجريبية والتي استخدمت أسلوب الاكتشاف الموجه على المجموعة الضابطة والتي استخدمت البرنامج التقليدي في تحسين مخرجات تعلم بعض المهارات الهجومية قيد البحث في كرة اليد، حيث كانت نسب التحسن للمجموعة التجريبية أعلى من نسب التحسن للمجموعة الضابطة. |